A Secret Weapon For التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



تخطئ الكثير من الشركات في طريقة منحها للخدمة أو في حصول خطأ ما في المنتج الذي تقدمه، وفي مثل هذه الحالات يجب عليها تقديم الاعتذار لزبائنها الذين يؤدي تقييمهم لها دوراً كبيراً في سمعتها، واتِّخاذ الإجراءات اللازمة كتبعيات لهذا الاعتذار.

سواءً كان الخطأ من العميل نفسه نتيجة سوء الاستخدام مثلاً أو خطأ من أحد موظِّفي الشَّركة أو نتيجة مشكلةٍ خارجةٍ تماماً عن إرادة الجميع، فيجب أن يُظهرَ موظَّف خدمة العملاء التَّعاطف فوراً والتَّأكيد على أنَّه يتفهَّم أسباب انزعاج العميل، ممّا يساعد على إنشاء رابطةٍ قويّةٍ بين الشَّركة والعميل حتَّى يتأكَّد من أهميَّة شكواه وأنَّ الشَّركة تتعامل معها بجديَّةٍ.

هذه المظالم هي أكثر بكثير من مجرد تعبير عن عدم الرضا. فهي مؤشرات إلى المجالات التي تحتاج إلى الاهتمام والتحسين.

في هذا المثال، تعتبر كل خطوة حاسمة ليس فقط في معالجة المشكلة المباشرة ولكن أيضًا في ترسيخ علاقة إيجابية طويلة الأمد مع العميل. ويجسد نهج الشركة الالتزام بجودة الخدمة ورضا العملاء، وهي السمة المميزة للشركات الناجحة في السوق التنافسية.

رسوم الاشتراك في هذا البرنامج تشمل شحن الشهادات مجانا بعد انتهاء الدراسة.

بعض الشكاوى- وإن كانت قليلة- تأتى بهدف الابتزاز التجاري؛ حيث يرى بعض العملاء إن بإمكانهم الحصول على امتيازات إضافية في حالة ما إذا قدموا شكوى شديدة التعنيف للمؤسسة، وهذا اعتمادا على رغبة المؤسسة في إرضاء العميل بأي  حتى ولو كان هذا فيه خسارته، وكلما كان هذا الشكوى شديدة وكلما انخرطت السوشيال ميديا فيها، كلما كان هذا مؤثرًا أكثر على قرار الشركة ومستوى تقديمها للتنازلات. 

امنح شكاوى العملاء مصداقية من خلال معرفة ما إذا كانت تتضمن مدخلات ذات صلة.

لذلك وانطلاقاً من حرص الشركات على مصالحها ابتُدِعَت أقسام متخصصة بتلقي شكاوى العملاء، تعبيراً من الجهة المسؤولة عن اهتمامها بزبائنها وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لهم، فضلاً عن مواكبة تطلعاتهم والسعي إلى البقاء عند حسن ظنهم وكسب ولائهم.

إذا لم تتمكن من حل مشكلتهم بسبب قيود النظام أو ظرف آخر ، فاعترف بسخطهم واشرح ما تفعله. الأمر متروك لك لتقديم تجربة رائعة.

الأشخاص الذين يقفون وراء الذكاء الاصطناعي وقصة النجاح المشترك

مقالاتكتب إلكترونيةقوالب المسحدراسات الحالةتمرينمركز المساعدةr

قد يذهب العملاء الذين لا يرغبون في تقديم شكوى دون قول أي شيء: ستحتاج إلى الاتصال بهؤلاء العملاء لسماع مشاكلهم ومعالجتها بنشاط.

This Site is utilizing a stability services to guard by itself from on the internet assaults. The action you only executed triggered the security Remedy. There are many actions that would set off this block like publishing a certain term or phrase, a SQL command or malformed info.

التَّعامل مع اضغط هنا شكاوى العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ المختلفة قد يشكِّل تحدِّياً كبيراً لك، ففي هذا العالم الرَّقمي يمكن لشكوى واحدةٍ أن تنتشر كالنَّار في الهشيم، والنَّصيحة الأولى هنا هو عدم حذف أيّ تعليقاتٍ سلبيَّةٍ عنك على الإطلاق إلَّا إذا كانت تحتوي على إهانةٍ واضحةٍ أو ألفاظٍ نابيَّةٍ، ولكن بدلاً من حذفها احرص على تدريب موظَّفيك على الرَّدّ بكفاءةٍ وتعاطُفٍ وصبرٍ عليها وتحديد نوعها.

Report this wiki page